بوابة التعليم

الرئيسية التعلم الإلكتروني الأخبار المقالات البث المباشر سجل الزوار خريطة الموقع راسلنا

 






الأخبار
التعليم العالي
جامعة حائل تختتم مشاركتها في المؤتمر العالمي التاسع والثلاثين في البرازيل
جامعة حائل تختتم مشاركتها في المؤتمر العالمي التاسع والثلاثين في البرازيل
جامعة حائل تختتم مشاركتها في المؤتمر العالمي التاسع والثلاثين في البرازيلالدكتور احمد السيف
تشارك في إقامة مخيم ضمن فعاليات رالي حائل 2011
02-04-2011 04:25
الرياض أنهى وفد جامعة حائل مشاركته في المؤتمر الكشفي العالمي التاسع والثلاثين الذي أقيم في مدينة كورتيبيا في البرازيل، وذلك تحت مظلة جمعية كشافة العربية السعودية التي سجلت حضوراً قوياً خلال مشاركتها في المؤتمر الكشفي، بمشاركة 980 قائداً كشفياً يمثلون 162 جمعية وطنية من مختلف دول العالم.

وشارك من المملكة العربية السعودية 96 كشافا، يمثلون قطاعات جمعية الكشافة من وزارة التعليم العالي، وزارة التربية والتعليم, إدارة الثقافة والتعليم بالقوات المسلحة, المؤسسة العامة لتدريب التقني والمهني, الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

وذكر عميد شؤون الطلاب الدكتور سعود النايف مشاركة الجامعة جاءت وفق توجه خادم الحرمين الشريفين بدعم التجمع الشبابي المنظم والذي يسير نحو الارتقاء بناء الوطن نحو معرفة علمية معرفية تنم عن سبل اهتمام الشباب ببرامج الكشافة ، وذلك من خلال برنامج "هدية السلام الكشفي " الذي تبناه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في السنوات الثلاث الماضية وشمل مشاركة أكثر من عشرة ملايين كشاف وقائد من مختلف دول العالم، وخصوصا في الدول الفقيرة من تأهيلهم وتدريبهم لتقديم أهداف الكشافة السامية.

كما أضاف الدكتور النايف بان وفد الجامعة شارك في اليوم العالمي للكشافة، وحضروا عدداً من الفعاليات وورش العمل التي أقامها المؤتمر وكذلك الأقاليم الكشفية ، وقاموا بعدد من الزيارات لبعض المعالم والمتاحف ومن أهمها رحلة بالقطار لمعالم مدينة ساوباولوا ، وللأوسكار البرازيلية ، ومتاحف خليل جبران.

وكانت سفير خادم الحرمين الشريفين في البرازيل الدكتور محمد أمين كردي قد استقبل وفد جامعة حائل الكشفي المشارك في المؤتمر. وشدد على أهمية المشاركات الطلابية في مثل هذه المحافل وأهمية دعم المشاركات الرسمية التي تشارك بها مختلف أجهزة الدولة وقطاعاتها.

كما نقل الوفد المشارك برئاسة عميد شؤون الطلاب الدكتور سعود النايف شكر معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد السيف ومنسوبيها على التسهيلات والمتابعة والحفاوة التي لقيها الوفد.

كذلك تسهيل إجراءات التعاقدات مع عدد من أعضاء هيئة التدريس من جمهورية البرازيل والتي تم التعاقد معهم خلال الأعوام الدراسية الماضية.

الى ذلك تشارك جامعة حائل في اقامة مخيم ضمن فعاليات رالي حائل 2011م حيث تحتوي المشاركة على مسرح خاص للطفل والاسرة ستقوم عليه فرقة جوالة جامعة حائل ..كما ستقام فيه مسابقات ترفيهية للاطفال ومسابقات ثقافية للكبار اضافة الى بعض الالعاب الترفيهية .. وسيكون هناك هدايا قيمة للكبار والصغار.

بالاضافة الى استضافة محاضرات توعوية صحية وعلمية .. اضافة الى احتوائه لقسم العيادة الطبية التي تشرف عليها كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حائل.

وتحتوي على فحص طبي للزوار .. وستقام بعض الدورات التدريبية اضافة الى مطويات ومنشورات توعوية عن بعض الامراض وكذلك تنظيم قسم في المعرض مختص بالتعريف عن جامعة حائل واقسامها وتخصصاتها والية القبول فيها وكتب تعريفية عن كل كلية بجامعة حائل .. وما تحتويه من تخصصات اضافة الى بعض الهدايا التذكارية للزوار

وتاتي مشاركة جامعة حائل ايمانا منها في خدمة المجتمع واضافة دور الرئيس بمثل هذه المناسبات الكبيرة للتعريف بدورها الاجتماعي.

واكد معالي مدير جامعة حائل الدكتور احمد محمد السيف أن المشاركة في المهرجان هي امتداد لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهداف الجامعة مع المجتمع وتعزيز قنوات التواصل بينها وبين المؤسسات وتنمية نشر الوعي بين أفراد المجتمع.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 916


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في Facebook Main
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Youtube



تقييم
7.00/10 (3 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع بواية التعليم