بوابة التعليم

الرئيسية التعلم الإلكتروني الأخبار المقالات البث المباشر سجل الزوار خريطة الموقع راسلنا

 






الأخبار
أخبار المناطق
م. الأسود : أكثر من مليار ريال قيمة المشاريع التعليمية الجاري تنفيذها بجازان
م. الأسود : أكثر من مليار ريال قيمة المشاريع التعليمية الجاري تنفيذها بجازان
م. الأسود : أكثر من مليار ريال قيمة المشاريع التعليمية الجاري تنفيذها بجازان
عدم توفر أراضٍ كافية وتضاريس المناطق الجبلية وجزر فرسان أبرز العوائق
02-01-2011 03:16
جريدة الرياض أوضح مساعد مدير عام التربية والتعليم للخدمات المساندة بمنطقة جازان المهندس احمد بن محمد الأسود ، أن عدد المشاريع التعليمية الجاري تنفيذها حاليا في المنطقة، تبلغ نحو 168 مشروعا، بلغت قيمتها الإجمالية نحو 1.174 مليار ريال منها إنشاء 71 مدرسة ومجمع تعليمي للبنين بتكلفة بلغت 436 مليون ريال وإنشاء 97 مدرسة ومجمع تعليمي بفئاته للبنات بتكلفة وقدرها 737 مليون ريال.

كما بلغ عدد المشاريع المدرسية التي تم تسلمها والاستفادة منها خلال الفترة القريبة الماضية بلغ 78 مبنى ومجمعاً تعليمياً للبنين بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 365 مليون ريال و105 مبان مدرسية للبنات وأكد المهندس الأسود، أن المشاريع التعليمية الحالية، ستسهم في التخلص من عدد كبير من المباني المستأجرة ، وذلك تماشياً مع خطة وزارة التربية والتعليم الرامية إلى التخلص من المباني المستأجرة وإحلال المباني الحديثة وذلك بهدف تحسين البيئة المدرسية والمرافق التعليمية عن طريق التوسع في بناء المدارس الحديثة ذات المواصفات العالمية، التي تلبي احتياجات العملية التربوية والتعليمية، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة الفعلية في الاستثمار في المشاريع والمرافق التعليمية، لتحسين وتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للمستفيدين من الطلاب والمعلمين والمجتمع. وواضح الأسود انه تم القيام ببرمجة العديد من الأراضي لطرح مشاريع مدرسية عليها يبلغ عددها (34) مبنى مدرسياً تتوزع على مختلف المحافظات بالمنطقة والتي تهدف إلى دعم اتجاه الوزارة في الاستغناء نهائياً عن الدور والمباني المستأجرة التي لازالت تشكل نسبة عالية من المباني المدرسية لكن صعوبة وتعدد التضاريس بالمنطقة ووجود أغلب هذه المباني المستأجرة بالمرتفعات الجبلية أو بجزر فرسان بالإضافة لعدم توفر أراض كافية للبناء أو عدم ملائمة تلك المواقع للنماذج المدرسية الحديثة حيث تتدرج الأراضي في المرتفعات ويصعب الوصول لأغلبها بمعدات وآليات البناء التقليدية مع ما يصاحبه من صعوبات النقل البحري للجزر وقد شكلت هذه العوائق حائلاً دون الوصول للنسب المستهدفة من المباني المدرسية الحديثة

ومن المتوقع انه عند الانتهاء من تنفيذ المشاريع المدرسية القائمة وما تمت برمجته في العام الحالي أن تنخفض المباني المستأجرة من 337 إلى 198 مبنى بنسبة تتجاوز 41% .وبالتالي فإن نسبة المباني الحكومية ( النموذجية ) ستزداد مقارنة بالمستأجرة بعد الانتهاء من المشاريع الحالية والمبرمجة لتكون 70% تقريباً، ولا يتبقى سوى المدارس ذات الكثافة الطلابية المنخفضة (23) مدرسة وتلك التي في الأحياء والمواقع المكتظة بمدن المنطقة (26) والجزر (5) والمناطق الجبلية الوعرة ( 75 ).

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 520


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في Facebook Main
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Youtube



التعليقات
#31 Saudi Arabia [يعشق دموعي]
4.00/5 (3 صوت)

02-03-2011 12:36
سلامي للمهندس احمد الأسود

والله انه يستحق يكون مدير التعليم

رجل بمعنى الكلمه


تقييم
3.75/10 (3 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع بواية التعليم