بوابة التعليم

الرئيسية التعلم الإلكتروني الأخبار المقالات البث المباشر سجل الزوار خريطة الموقع راسلنا

 






الأخبار
أخبار عامة
خطة شاملة لتطوير الرياضة المدرسية تشمل الجنسين
خطة شاملة لتطوير الرياضة المدرسية تشمل الجنسين
خطة شاملة لتطوير الرياضة المدرسية تشمل الجنسين
12-10-2010 05:19
متابعات توج وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس أمناء الفروسية السعودية، الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، الفارس الدولي خالد العيد بجائزة شوط كأس العالم في ثاني أيام بطولة المملكة الدولية السابعة لقفز الحواجز بعد منافسة قوية مع الفرسان، عبدالله شربتلي وناصر الشواف (السعودية) والشيخ علي بن خالد آل ثاني (قطر) ومحمد العويس (الإمارات). وأنهى العيد الجولة بزمن قدره 50.77، فيما حل الفارس عبدالله شربتلي في المرتبة الثانية بزمن 53،11 وحل الفارس القطري علي آل ثاني في المركز الثالث، وجاء محمد العويس رابعا وناصر الشواف خامسا.
وأكد الأمير فيصل بن عبدالله أن الفروسية السعودية تسير في الاتجاه الصحيح على الساحة الدولية بفضل ما تجده من دعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وأعلن الأمير فيصل بن عبدالله أن هناك خطة شاملة لتطوير الرياضة المدرسية وأن الوزارة بصدد التوقيع مع بيوت الخبرة في هذا المجال لوضع الاستراتيجية الخاصة بهذا التطوير على مدى الـ 50 عاماً المقبلة، مؤكداً أن هذا سيكون له المردود الإيجابي على مستوى الرياضة في السعودية وسيشمل الجنسين من الطلاب والطالبات.
وعبر عن عدم قناعته بالمستوى الرياضي المدرسي الحالي مما جعل الوزارة تعمل على اعتماد دراسة جديدة ومفهوم شامل للتطوير.
جاء ذلك عقب رعايته لشوط كأس العالم في بطولة المملكة الدولية السابعة لقفز الحواجز، وقال: "النتائج التي تحققت في بطولة العالم والألعاب الآسيوية تؤكد على أن الاستثمار في الرياضي السعودي مربح جدا متى وجد الرعاية الصحيحة والتوجيه السليم. مؤكدا أن العمل القائم حاليا في صندوق رعاية الفروسية يبني لعمل مؤسساتي وفق استراتيجية القيمة المضافة والتنمية المستدامة. مقدما في هذا الخصوص الشكر للقائمين على مدرسة الفروسية الدولية برئاسة الأمير تركي بن محمد الكبير لما يقدمونه من دعم، حيث كانت الانطلاقة في تنظيم البطولات الدولية من هذه المدرسة قبل أكثر من 20 عاما.
من جانبه أكد وكيل وزارة الخارجية، رئيس مجلس إدارة مدرسة الفروسية الدولية الأمير تركي بن محمد الكبير أن لدى المدرسة رسالة سامية في دعم هذه الرياضة، حيث كانت لها الريادة منذ أكثر من 30 سنة وستتواصل في بناء أجيال هذه الرياضة لرفع علم المملكة في المحافل الدولية انسجاما مع الرعاية الكريمة التي تجدها من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتعاون القطاعات ذات العلاقة مثل رعاية الشباب واتحاد الفروسية. وبين الأمير سعود بن سلطان بن محمد الكبير، ممثل شركة المراعي للألبان، الراعي لشوط كأس العالم، أن القطاع الخاص شريك فاعل ومؤثر، وأن رعاية المراعي لهذه البطولة هو امتداد لدورها في رعاية الأنشطة الاجتماعية والرياضية. مناشدا القطاع الخاص ببذل المزيد من العطاء لهذه الرياضة التي تعد جزءا من التراث.
وكان الفارس عبدالله شربتلي، ظفر بجائزة الشوط الأول (شوط السرعة) برعاية شركة نوفا بزمن وقدره 34،26، وحل في المركز الثاني الإماراتي محمد العويس 36،89، وجاء ثالثا ورابعا السوري أحمد حموش وجاء في المركز الخامس السعودي ناصر مهدي.
من جانبه، قال الفارس خالد العيد: "ليس من المهم أن أفوز أو الشربتلي وإنما المهم أن تسجل الانتصارات باسم الفروسية السعودية".
وعبر العيد عن امتنان الفرسان لما يجدونه من اهتمام ورعاية من قبل كافة الجهات لرفع مستوى رياضة الفروسية السعودية.
من جانبه شدد الفارس عبدالله شربتلي على قوة المنافسة في هذا الشوط، وقال: "المهم أننا كفرسان سعوديين حصلنا على المراكز الأولى في هذا الشوط ـ والحمد لله ـ أن اللقب ذهب للفارس المميز خالد العيد الذي قدم أداء لافتا إلى جانب كافة الفرسان المشاركين في جولة التمايز".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 510


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في Facebook Main
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Youtube



تقييم
4.43/10 (7 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع بواية التعليم