بوابة التعليم

الرئيسية التعلم الإلكتروني الأخبار المقالات البث المباشر سجل الزوار خريطة الموقع راسلنا

 






الأخبار
أخبار عامة
الحميدي: تعيين 4200 من خريجات معهد المعلمات خلال يومين.. وساءني سوء حالة المدارس
الحميدي: تعيين 4200 من خريجات معهد المعلمات خلال يومين.. وساءني سوء حالة المدارس
الحميدي: تعيين 4200 من خريجات معهد المعلمات خلال يومين.. وساءني سوء حالة المدارس
اعتماد 40 جهاز هاتف فضائياً للمدارس النائية.. ومعالجة مشكلة نقل المعلمات والمباني المستأجرة في الليث
01-08-2011 08:13
قام كلٌ من وكيل الوزارة للشؤون المدرسية بوزارة التربية والتعليم الدكتور سعد آل فهيد.. ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة الأستاذ صالح الحميدي بزيارة تفقدية لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث للاطلاع على سير الوضع في مدارس القرى المتضررة جراء الأمطار والسيول التي شهدتها محافظة الليث خلال الأسبوع الماضي, وتسببت في عزل وتعطيل الدراسة في أكثر من 23 قرية نائية على مستوى المحافظة.
حيث قاموا بزيارة مدارس قطاع بني يزيد والفراع البيض والفروخية وسعيا, واطلعوا على وضع المدارس هناك وحجم المعاناة والصعوبات التي يعانيها المعلمون والمعلمات في سبيل الوصول لها لتدريس أبنائها وتعليمهم.. وشاهدوا ما خلفته السيول من آثار جسيمة ولا سيما على الطرق المؤدية إلى المدارس, خصوصاً أن أغلبها طرق جبلية ووعرة جداً.. وناقشوا مع مدير التربية والتعليم في الليث الأستاذ محمد الحارثي أبرز الصعوبات والمعوقات التي تعتري العمل في مدارس القرى النائية, ووضع الحلول الكفيلة بانتظام الدراسة دون انقطاع, ومعالجة وضع نقل المعلمات في القرى المتضررة, وتحسين وضع المدارس المستأجرة في القرى النائية.
على صعيد آخر وجه مدير عام الشؤون المالية والإدارية باعتماد (40) جهاز هاتف ثريا فضائياً لمدارس البنين والبنات في القرى التي لا يوجد بها شبكة اتصالات في الليث, حتى تتم الاستفادة منها في عملية التواصل مع الإدارة في ظل الظروف المناخية التي تمر بها المحافظة خلال هذه الأيام, كما اعتمد الحميدي إنشاء ثلاث صالات رياضية للبنين والبنات, وإغلاق عشر صالات رياضية مفتوحة وتحويلها لصالات رياضية مغلقة للاستفادة منها في تنفيذ أكثر من نشاط داخل المدرسة.. وفي سؤال عن مضمون الزيارة أجاب الحميدي: إنها تأتي بناء لتوجيهات من سمو وزير التربية والتعليم للاطلاع على أحوال تلك المدارس, وقال: إن المدارس لم تتعرض للسيول.. بل تعرضت الطرق للسيول, وهي ليست مسؤولية وزارة التربية ونحن تفاهمنا مع مدير التربية والتعليم بإيجاد وسيلة تساعد على استمرار الدراسه بتأمين وسائل نقل أو خلافه.. واطلعنا على جزء من مدارس المحافظة, وساءنا ما شاهدنا من المتابعة والصيانة حيث إنها مستأجرة, ورتبنا مع مدير التربية والتعليم على تقديم معين حول هذا الموضوع.. حيث ستشكل الوزارة فريقاً بعد ثلاثة أشهر لزيارة المحافظة والاطلاع على أهم التعديلات التي طلبناها من الإخوان في إدارة التربية والتعليم.. وفي سؤال عن بدلات النائي للمعلمين أجاب الحميدي: وزارة التربية والتعليم مثل الوزارت الأخرى الجهة المنظمة ووزارة الداخلية ووزارة المالية.. وما يأتي من تنظيمات نطبقه ووعدنا الإخوان بالرفع بالمناطق والمراكز التي تحتاج إلى بدلات بالرفع للجهات المختصة, وفي سؤال عن العجز في حراسات المدارس أجاب الحميدي: أن الوزارة لديها توجه للاتفاق مع شركات لحراسة تلك المدارس. وفي سؤال عن خريجات معهد المعلمين أجاب الحميدي: أنه سيتم توظيف خريجات معهد المعلمات خلال يومين لـ4200 إدارية بناء على التوجيه السامي في مناطقهم وأماكنهم, وفي سؤال آخر للجزيرة عن ترقية الموظفين أجاب الحميدي: أن كل موظف ترقى سوف يبقى في المكان الذي ترقى فيه.. أما النساء فلهن وضعهن, وأما الرجال فحسب المراتب وحسب حاجة إدارة التربية والتعليم.. حيث سيتم توحيد الإدارتين.. ونظراً لتوفر كثير من الوظائف سيتم توجييهم للمدارس سواء البنين أو البنات للمدارس المحتاجة.. بدوره عبَّر مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث الأستاذ محمد الحارثي عن بالغ شكره وتقديره لسمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود وأصحاب المعالي النواب, ووكيل الوزارة للشؤون المدرسية ومدير الشؤون المالية والإدارية على جهودهم وحرصهم الدائم على تسخير كافة الإمكانات والطاقات من أجل خدمة المعلمين والمعلمات ورعاية الطلاب والطالبات في محافظة الليث والمراكز الإدارية التابعة لها.



image

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1536


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في Facebook Main
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Youtube



التعليقات
#8 Saudi Arabia [خريجة عام 1415]
3.63/5 (5 صوت)

01-19-2011 11:01
تعليق على كلمة الاستاذ صالح الحميدي فيما قال سوف يتم تعيين معاهد المعلمات خلال يومين والان لنا12 يوم ولم نرى شيء من التعينات.
متى يكون الاعلان عن الوظائف ؟؟


تقييم
3.69/10 (5 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع بواية التعليم