بوابة التعليم

الرئيسية التعلم الإلكتروني الأخبار المقالات البث المباشر سجل الزوار خريطة الموقع راسلنا

 






الأخبار
أخبار عامة
برعاية سمو النائب الثاني وبالتعاون مع وزارة التربية:
برعاية سمو النائب الثاني وبالتعاون مع وزارة التربية:
برعاية سمو النائب الثاني وبالتعاون مع وزارة التربية:
كلية الملك فهد الأمنية تحتضن اليوم ندوة المجتمع والأمن في دورتها السادسة
01-02-2011 08:50
برعاية الأمير نايف ين عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تنطلق بكلية الملك فهد الأمنية مساء اليوم الأحد ندوة (المجتمع والأمن) في دورتها السادسة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتعقد الندوة هذا العام تحت عنوان «التوعية الأمنية في مناهج التعليم» وتستضيف عدداً من القيادات الأمنية والأكاديمية للوصول لأعلى درجات الاستفادة وتقديم أفضل الدراسات خلال فترة الانعقاد لمدة ثلاثة أيام. ويحرص المشاركون على وضع تصور عام عن أفضل التجارب العربية والعالمية في مجال التوعية الأمنية في المؤسسات التعليمية لتحقيق التكامل المطلوب بين جهات الأمن والتعليم لتعمل وفق منظومة عمل تحقق الهدف السامي المراد الوصول إليه في تزاحم الأحداث وتلاحقها في عالم اليوم.
إضافة إلى اقتراح النماذج والطرائق والآليات الملائمة لتقديم التوعية الأمنية في مؤسسات التعليم بأحدث الطرق التي وصل إليها العلم الحديث وآخر المستجدات والبحوث العلمية المأخوذة من بيوت الخبرة في المجال الأمني والتعليمي.

من جانبه عبر مدير عام الكلية الأمنية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان عن شكره وتقديره للرعاية الكريمة من سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظه الله- والحرص والاهتمام اللامحدود لدعم مشاريع الكلية وحضور مناسباتها والاهتمام المباشر بكل ما يقدمه منسوبو هذه الكلية من دراسات أمنية تصب في مصلحة المجتمع والأمن.

مشيراً إلى أن ندوة هذا العام ذات أهمية بالغة تتطلب من المشاركين جهداً مضاعفاً ليقدموا أفضل الدراسات ليستفيد منها الباحثون ولمعرفة أفضل السبل لتوافق الأمن والتعليم جنباً إلى جنب وإخراج أجيال قادرة على الإبداع في ظل العولمة والتقدم العلمي والتقني والأمني محلياً وعالمياً.
وتشمل ندوة المجتمع والأمن هذا العام خمسة محاور رئيسية لموضوع الندوة هذا العام حيث يتناول المحور الأول التوعية الأمنية من خلال عدة مواضيع حيوية مرتبطة بتشخيص الواقع، ويشمل واقع التوعية الأمنية في مناهج التعليم العام، والعلاقة بين المؤسسات الأمنية والتربوية، ومعوقات التوعية الأمنية ويتناول المحور الثاني التوعية الأمنية المفاهيم وبناء الخبرات، ويتضمن مفاهيم ومجالات التوعية الأمنية، وتصنيف الخبرات الأمنية وفقاً للمراحل التعليمية، وبناء مصفوفة التوعية الأمنية في مناهج التعليم العام. ويتطرق المحور الثالث للتوعية الأمنية ويلخص المبادرات والتجارب, كما ستطرح تجربة مبادرات وزارة التربية والتعليم في مجال التوعية الأمنية، وجهود المؤسسات الأمنية في مجال التوعية الأمنية وسبل توظيفها في المؤسسات التربوية، والتجارب العربية والعالمية في مجال التوعية الأمنية في مناهج التعليم العام. ويتناول المحور الرابع التوعية الأمنية في المنظومة المدرسية، ويشمل: دور الإدارة المدرسية في التوعية الأمنية، ودور المعلم في تقديم التوعية الأمنية، والأدوار المتوقعة من عناصر المنظومة المدرسية في تحقيق التوعية الأمنية (النشاط، الإرشاد والنشاطات المدرسية الأخرى). وأما المحور الخامس فيتطرق إلى التوعية الأمنية من خلال الرؤى المستقبلية، ومقترحات الأجهزة الأمنية في مجال التوعية الأمنية، النماذج والأساليب الملائمة لتقديم التوعية الأمنية في المؤسسات التعليمية، وطرائق تقديم التوعية الأمنية لذوي الاحتياجات الخاصة. هذا وقد كلف راعي الحفل سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مدير عام الكلية بافتتاح أعمال هذه الندوة ممثلاً لسموه الكريم مساء اليوم الأحد.



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 410


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في Facebook Main
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Youtube



تقييم
4.75/10 (4 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع بواية التعليم