بوابة التعليم

الرئيسية التعلم الإلكتروني الأخبار المقالات البث المباشر سجل الزوار خريطة الموقع راسلنا

 






الأخبار
أخبار عامة
انطلاق المؤتمر الحادي العشرين لوزراء التربية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي
انطلاق المؤتمر الحادي العشرين لوزراء التربية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي
انطلاق المؤتمر الحادي العشرين لوزراء التربية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي
12-15-2010 09:14
وسط حضور مكثف من المسؤولين والتربويين والمختصين انطلقت صباح أمس في مدينة أبو ظبي فعاليات المؤتمر العام الحادي والعشرين لوزراء التربية والتعليم بالدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج. وقد ترأس وفد المملكة إلى المؤتمر سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله يحفظه الله.

وبحسب ما ذكره معالي الأستاذ حميد القطامي وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة فإن انعقاد هذا المؤتمر العام في أعقاب قمة قادة مجلس التعاون التي استضافتها أبوظبي مؤخراً يؤكد مدى الاهتمام الكبير الذي يوليه قادة دول مجلس التعاون للتعليم للوصول به إلى أفضل المستويات في ظل منظومة العمل الخليجي المشترك.

كما يشير بوضوح إلى ما سعيهم إلى استشراف آفاق تطوير التعليم بما يصب في صالح إستراتيجية العمل الخليجي في كافة المجالات.

وفي كلمته أعرب معالي عبد الرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عن عميق شكره وامتنانه لدعم دولة الإمارات المتواصل لمسيرة التعاون ولكرم استضافة اجتماعات الدورة الحالية للمؤتمر العام.

معالي الدكتور علي عبد الخالق القرني مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج أبان أن لقاء المؤتمر يصف تطلعات المرحلة الجديدة في مسيرة العمل المشترك لمكتب التربية العربي لدول الخليج.

وكان أصحاب المعالي والسعادة الوزراء والحضور قد قاموا قبل حفل الافتتاح بجولة في المعرض المقام على هامش فعاليات المؤتمر والخاص بإصدارات ومطبوعات الدول أعضاء مكتب التربية التي تقدم بدورها خلاصة تجارب هذه الدول ومبادراتها ومشروعاتها التطويرية.. ما يسهم في عمليات تبادل الخبرات القائمة والتجارب المستخلصة على المستوى الخليجي.

جدير بالذكر فقد قام كل من معالي وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات الأستاذ حمد القطامي ومعالي الدكتور عبدالخالق القرني مدير عام مكتب التربية العربي بتكريم كوكبة من مسؤولي وقيادات التربية والتعليم في دول المجلس. حيث تم تكريم معالي الأستاذ عبدالرحمن بن حمد العطيّة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجية، لما قدمه من جهود ملموسة في خدمة التعليم، والعمل على تعزيز مسيرته من خلال موقعه بالتنسيق مع المكتب العربي لدول الخليج العربية، وتكريم معالي السيد سعد بن إبراهيم آل محمود، رئيس المؤتمر العام العشرين لوزراء التربية والتعليم، وسعادة الأستاذ ربيعة محمد الكعبي، وكيل وزارة التربية والتعليم، وزارة التعليم والتعليم العالي بدولة قطر، رئيس المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج العربية في الدورة العشرين، وتكريم أصحاب المعالي أعضاء المؤتمر العام والمجلس التنفيذي الذين انتهت عضويتهم خلال تلك الدورة، وهم: معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة، وزير التربية والتعليم سابقاً بدولة الإمارات العربية المتحدة، عضو المؤتمر العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج في دورته العشرين، ومعالي الأستاذة نورة صبيح براك الصبيح وزير التربية ووزير التعليم العالي سابقاً بدولة الكويت، عضو المؤتمر العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج في دورته العشرين، ومعالي الدكتور عبد الله بن صالح العبيد وزير التربية والتعليم سابقاً بالمملكة العربية السعودية، عضو المؤتمر العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج في دورته العشرين، ومعالي السيدة شيخة أحمد المحمود وزير التعليم والتعليم العالي سابقاً، وزير دولة بدولة قطر، عضو المؤتمر العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج في دورته العشرين، ومعالي الدكتور سعيد بن محمد المليص عضو مجلس الشوري نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين سابقاً بالمملكة العربية السعودية، عضو المجلس التنفيذي سابقاً.



image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 957


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في Facebook Main
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Youtube



تقييم
7.38/10 (5 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع بواية التعليم